Simulate camera of picture - محاكاة صورة للكاميرا



Simulate camera of picture - محاكاة صورة للكاميرا

3balls BlackBerry

-->
- درس مترجم -
Translated Webinar, all rights are saved for mr. Mateusz 'ma+' Stolarski who's make this nice webinar, and we translate it to Arabic with his same webinar photo we add also our video to how to apply same steps with 3D Studio Max.
for the source wbinar in English please click here
كثيرمن الاشخاص لديهم صعوبة في ادماج موديل داخل الماكس مع صورة قائمة للتعديل على هذه الصورة او ادراج عنصر جديد او تحسينها.ولعمل ذلك بطريقة صحيحة سوف نستخدم بعض ادوات الكاميرا داخل الماكس.
  • في البداية لكي نقوم بادراج الموديل داخل لقطة منظورية صحيحة فاننا نحتاج الى 5 نقاط اساسية نقطتين تمثلان ابعاد ارتفاع المنظور وثلاث نقاط تمثل نقاط التهريب الخاصة بالمنظور .  
 










    • تاتي الخطوة التالية بادراج الصورة المراد استخدامها في شاشة المنظور داخل الماكس عن طريق Alt +B. بعدها سنقوم باستيراد الموديل المراد ادماجه مع الخلفية .




    • ولاننا نريد عمل بكامل الدقة فنحن سنقوم باخفاء كل العناصر داخل المشهد باستثناء الحائطين اللذين سوف نستخدمها في مطابقة الكاميرا . سنقوم باختيار الحوائط المطلوبة فقط ونضغط (right click > hide unselected).


    • سنقوم الان بوضع النقاط التي حددنها للمنظور وهم الخمس النقاط الخاصة بالتهريب والابعاد عن طريق ( Helper > Camera Match > CamPoint ). ايضا لضمان العمل بدقة يجب تفعيل خاصية 'Snap Toggle' ولا ننسى اتباع التسلس الصحيح في الخطوات .


    • بعد عمل نقاط الكاميرا المطلوبة سوف نحتاج الى ضبطها على صورة الخلفية الخاصة بالمشهد سنقوم بعمل ذلك عن طريق (Utilitie>Camera Match). 
    سنقوم الان باختيار النقطة رقم 1 ثم نقوم بتفعيل'USE THIS POINT'وبعدها نفعل 'ASSIGN POSITION' وبعدها نقوم بالضغط بالماوس على مكان نفس النقطة الموجودة بالخلفية رقم 1 وسنكرر هذه الخطوة مع باقي النقاط ولا ننسى التريب .








    • بعد ان قمنا بموضعة النقاط الخاصة بالكاميرا ومطابقتها على نقاط المنظور الموجودة بالخلفية نقوم الان بالضغط على 'CREATE CAMERA'.
    ملحوظة قد لا تنطبق الكاميرا على المشهد ويكون ذلك نتيجة عدم تحري الدقة جيدا في موضوعة نقاط الكاميرا ببساطة قم بحذفها وحاول مرة اخرى بتركيز اكثر . 





    • الان اصبحت لدينا كاميرا مضبوطة على مشهد الخلفية نقوم بانهاء العمل ولا ننسى  اننا سوف نحتاج الى الفوتوشوب لدمج افضل وتحسين افضل للصورة.


    505527_Great Preimum Speakers for All Applications At Klipsch.com!  Click Here!
    وهذا هو تطبيقي على الدرس 

    Comments

    Post a Comment

    Popular Posts